تجربتي في الشراء من متجر Book Depository

21٬575 قراءات
17 يوليو 2010

بناء على مديح المتألق الصديق عبد الله في موقع بيع الكتب بوك ديبوستوري، أقدمت على شراء بعض الكتب التي كانت تلزمني لمشروع كتابي التالي (المزيد من المعلومات عن هذا الأمر لاحقا) ولأن تجربتي كانت إيجابية بكل المعاني، فوجدت لزاما علي مشاركة قراء المدونة بالتعريف بهذا الموقع الجديد. بادئ ذي بدء، من المهم أن نحافظ نحن المشترون على تحقق مبدأ المنافسة، بمعنى، أنا من عشاق موقع امازون، ولي معهم تجارب إيجابية كثيرة، لكني كذلك أشتري من غيرهم، فقط ليبقى هذا الغير في حلبة المنافسة، لأن بدون المنافسة، سأحصل على خدمة تعادل ما تقدمه أي مصلحة حكومية في بلدي.



لاحظت من تجربتي في الشراء عدة مزايا، أولها أن سعر البيع هو الثمن الذي ستدفعه، بدون إضافة مصاريف شحن أو نفقات سرية تقرأ عنها عند الدفع فقط. ثانيها أن الموقع يقبل السداد عبر خدمة باي بال، وثالثها أن الموقع يقترح عليك شراء إصدارات أخرى من الكتاب الذي تريد شرائه بمعنى – كنت أريد شراء كتاب The Knack لما قرأت عنه من طيب المديح، وبحثت عن العنوان فوجدته، لكن نتيجة البحث الأولى كانت الإصدارة ذات الغلاف الكرتوني الثخين، لكني كذلك وجدت الموقع يشير إلى تواجد نسخة الغلاف الورقي من ذات الكتاب (بالإضافة إلى نسخة الكتاب المسموع والإلكتروني)، وهي كانت بسعر 8 دولار ونصف، وهو سعر لا أظن موقع امازون قادر على المجيء بأفضل منه! (حين فتحت المظروف، وجدت معه علامة ورقية لمعرفة أين وقفت في قراءة صفحات الكتاب!).

وأما الكتاب الثاني الذي اشتريته فهو iCon والذي يعرض سيرة ستيف جوبز، وكيف حقق معجزة إنقاذ شركته ابل من الإفلاس، وأما الكتاب الثالث فتركته في غلافه كي أفتحه بعدما انتهي من قراءة سابقيه، لكن لي عودة قريبة لذكر الحكمة من شراء هذه الكتب بعينها.

في الختام، إذا كنت تريد شراء كتاب أو اثنين، فحتما هذا الموقع سيقدم لك سعرا لا يمكن أن تجد أفضل منه بسهولة، خاصة والموقع يدعم الشحن إلى أكثر من 100 بلد حول العالم، أظن غالبية الدول العربية فيها، كما يشحن الموقع من انجلترا، وتصل الكتب في أقل من أسبوعين على أقصى تقدير، وأما إذا كنت تريد شراء أكثر من ذلك، ستجد امازون يتفوق في مزاياه وأسعاره، لكن اللطيف أن الموقع يشحن كل كتاب على حدة، فلا تضطر للانتظار حتى تكتمل مكونات طلبيتك ليبدأ شحن كل ما طلبت. كذلك، هذا الشحن الفردي يزيد من احتمالات وصول كتبك إليك، بدلا من فقدان الشحنة كلها لا قدر الله.

اجمالى التعليقات على ” تجربتي في الشراء من متجر Book Depository 57

  1. Abdallh رد

    احسنت اخي العزيز لقد افدتني بعرض هذا الموقع الرائع 🙂

    اود شراء كتب باللغة الانجليزية لكنني لم اتمكن منها 100٪ الى الآن مستواي 48% فقط للأسف لكن بالمستقبل ان شاء الله سأحاول ..

  2. Abdallh رد

    اكتشفت ان الموقع لايدعم الشحن الى دولة الكويت 🙂 , بمعنى انني لو طلبت سأستخدم ارامكس 🙂 .

  3. Djug رد

    أعجبتني فكرة الشحن الفردي للكتب، حيث يحل ذلك العديد من المشاكل

    سألقي نظرة على الموقع و إن وجدت فيه عما أبحث عنه سأراسلك ببريدي 🙂

    شكرا على التدوينة

  4. بسام رد

    أخي العزيز شبايك .. بارك الله فيك علي تلك المعلومات المحترمة
    ويبدو أن الموقع يرفع من شأن عميله لدرجة تدليله ” نحن نحبك ”
    طبعا إلا الآن لست جيداً في الإنجليزية بطلاقة لذا ربما مستقبلا
    سأتسفيد من ذلك الموقع .. ولكن لك تحياتي لأنك تقدم ما هو نافع
    وتفصل بينه وبين ما هوا غث .
    أكرمك الله
    وأحسن إليك .
    ورضي عنك .

  5. عبد الهادي رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تجربة شيقة وممتعة فعلا أخي رؤوف، وهنيئا حصولك على الكتب..
    أرى أن الموقع يجب أن يخفض لك فقط بفضل هذه التدوينة التي روجت له من غير مقابل ^_^
    للأسف نحن في المغرب لا يمكننا الدفع إلكترونيا، لذلك فكثيرا ما أرغب في الحصول على كتب أو برامج لكن لا حيلة لنا..
    شكرا على مشاركتنا تجاربك المفيدة، وموفق في مشاريعك كلها إن شاء الله، ومني لك أرق تحية..

  6. حسين عادل رد

    من فضلك استاذ رؤوف أريد تجربه الموقع وبريدي بهذا التعليق ..
    ايضا أتمني يدعم مصر وايضا أتمني أن اشتري منه ببطاقتي الأئتمانية وأجرب لأول مرة بحياتي شراء كتاب مطبوع أونلاين 🙂 ستكون تجربه جديده

    بارك الله فيك

    1. شبايك رد

      سأنتظر يا طيب ربما يود غيرك أن يشارك، لأن آلية العمل بالعرض تعمل لمرة واحدة على ما يبدو لي، ولذا لعل غيرك يسارع لاغتنام الفرصة 🙂 لكن هل أفترض أنك وجدت مصر ضمن البلاد المدعومة في خدمة الشحن؟

  7. sara رد

    مرحبا استاذ رؤوف .. كيف حالك ؟
    دائما استفيد من مقالاتك وخبراتك مع اني مااعلق عليها بس استفيد منها
    اولا بالنسبة لمواقع التوظيف جربت اغلب الي قلت عليه ومااستفد منها شي اكثر شي بستفيد من الجرايد بتوقع انها اضمن او جروبات الفيس بوك
    عن جد اشكرك عل كل المدونات الي كتبتها وتجاربك الي تشاركنا فيها كمان بالنسبه للأفليت جربت وخرجت وجربتها كدة مرة مع اني عندي ايمان انه ممكن الشخص يكسب منها من كثر ماقريت التجارب ب اكثر التجارب الناجحة …….. من الأجانب اما العرب بصراحة يتعدو عل اصابع اليد الواحدة والله اعلم . بس ناوية ارجع ادخل فيها وان شاءالله ربي يوفقني ويوفق جميع الي دخلو بالتسويق الإلكتروني .
    وبهنيك عل صبرك وطوول بالك والتزام بكلمك وبفعلك خصوصا ماشاءالله تأليف ومشروع سري وتأليف كتاب تاني ماشاءالله بالتوفيق يارب , وان شاءالله انا كمان ابداء بشي وانهية للنهايه لااني عندي مشكله دائما ابداء شي واتركة بنصة بس ان شاءالله وببداء اعمل شي انهية …

    شكراااااا

  8. مهند المطيري رد

    الأخ رؤوف بداية اتمنى لك التوفيق في مشاريعك الجديدة وفي كتابك المقبل ان شاء الله.
    شكرا لك لطرح هذا الموقع الجميل في مدونتك. اقولها من واقع تجربه. فانا استخدم الموقع منذ اكثر من ثلاثة اشهر وقد طلبت العديد من الكتب. الجميل في الموقع بالنسبة لي امران: الاول بحكم تواجدي في استراليا فالكتب هنا غالية بشكل ملحوظ فمااجده هنا ب٣٠ دولار اجده في الموقع ب١٤ دولار تقريبا فالفرق شاسع في الغالب يصل الى ٤٠٪ بالمئة او اكثر. فسعرهم مناسب جدا. السبب الثاني: الشحن المجاني حيث لايوجد اي تكاليف اضافيه على الشحن بعكس امازون الذي ارهقني كثيرا في هذه النقطة. المميز في الموضوع ان عملية الشحن في الغالب اقل من اسبوع مع مراعاة موقع استراليا الجغرافي البعيد. انا اعتقد انه خيار ممتاز جدا وهو خياري الاول دائما وانصح به بشدة. شكرا رؤوف واتمنى لك وللاخوان كل التوفيق والسعادة
    ^ـ^

  9. محمد صبري رد

    كنت أنوي التجربة ولكن للأسف الشديد الموقع لايدعم الا الامارات والسعودية .. مصر ومعظم الدول العربية لايدعم الشحن مجانا لها ..
    هذه قائمة الدول
    http://www.bookdepository.com/help/topic/HelpId/26/Free-delivery-worldwide-as-standard#helpContent

    سأعود لموقع الدكان .. رغم انه موقع مصري ولكن يطلب مصاريف للشحن داخل مصر .. وايضا تصل الكتب متأخرة . وللأسف هذا هو المتاح امامي !!!

    1. شبايك رد

      يدعم الموقع كل من الإمارات والسعودية و البحرين و الأردن و عمان… لكنهم على ما يبدو يعملون على زيادة هذه القائمة من البلدان، والله المستعان…

  10. محمد الساحلي رد

    تصفحت الموقع حين نوه عنه عبد الله، لكني لم أتحمس له كفاية. الآن أنت حمستني. إذا لم أتأخر في الطلب، أمل الحصول على كود التخفيض.

    شكرًا رؤوف.

  11. عمرو النواوى رد

    كنت أتمنى أن يدعم مصر ولكنه لا يدعمها للأسف .. لا بأس .. كما قلت أنت: لكنهم على ما يبدو يعملون على زيادة هذه القائمة من البلدان ..
    عامةً لى صديق فى السعودية يمكنه شحن الكتب لى، ولكن لى سؤال لك:
    هل أجد لديه بعض أو كل من الكتب التى تُعرض فى أمازون؟
    سيكون هذا طيباً .. وبالمناسبة حاولت فى إيجاد أحد الكتب التى أحتاجها فى عملى ولكن لم أجدها.

    1. شبايك رد

      الأمر بين هذا وذاك، كذلك من الصعب أن تتفوق على امازون الذي ابتدع المتاجر الإلكترونية لبيع الكتب… الأمر بحاجة للبحث والمقارنة، وكما قلت في مقالتي، هذا الموقع مفيد لمن يريد شراء كتاب وحيد أو اثنين …

  12. ربيع زكريا رد

    السلام عليكم يا اخي رؤوف،

    مع ان الكتاب الذي انوي شراؤه قريبا متوفر بسعر اعلى على موقع book depository مقارنة مع amazon فانا اود تجربة الموقع لاحقا واتمنى ان تشملني بالعرض. 🙂

    وبالمناسبة الكتاب هو Making Ideas Happen: Overcoming the Obstacles Between Vision & Reality

    http://www.amazon.com/Making-Ideas-Happen-Overcoming-Obstacles/dp/159184312X/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=books&qid=1279404770&sr=8-1

    لا اعرف ان كنت قد قرأت عن هذا الكتاب سابقا ولكنه يبدو من الصفحات القليلة التي قرأتها مفيداً للغاية

    بارك الله بك واتمنى لك التوفيق

    1. شبايك رد

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      دائما تخبرنا عن الجديد والشيق من الكتب يا طيب، لم أسمع عنه من قبل، وبخصوص سعره، فهذا الكتاب جديد و منشور في شهر أبريل الماضي، ما يجعل سعره مرتفعا، ولا يقدر على خفض هذا السعر سوى امازون، وأعتقد لو انتظرت فسينخفض سعره بعض الشيء، ولا تنس أن خصم 10% سيجعل المعادلة متوازنة بعض الشيء 🙂

  13. محمود رد

    موقع رائع بناء على المقال الذى ادرجته استاذى الفاضل
    كنت انا ايضا اتمنى ان يدعم مصر فى الشحن ولكن ربما فى القريب العاجل ان شاء الله
    اتمنى لك اوقات طيبة مع الكتب الجديدة

  14. مرشد رد

    موضوعك هذا حفزني فعلاً اني استخدم الموقع:) اعتقد انهم استخدموا النموذج الافضل في منافسة امازون .. و هو السعر .. السعر … السعر … بمعنى ان الكتب ارخص من امازون و لا يوجد عليها ضريبة .. و لا توجد تكلفة شحن ..

    في السابق كنت اشتري الكتب من امازون و مع الشحن و الضريبة كانت تصلني ارخص من سعرها على ارفف المكتبات عندنا … لكن بعد ما رفعت ارمكس اسعارها اصبحت الاسعار هي نفسها اسعار الكتب عندنا و ربما اعلى قليلاً.. فيكون سبب شرائي هو اما ان الكتاب غير موجود عندنا اصلاً او للاستفادة من عامل راحة البال ان تصلني الكتب بدون ما ابحث عنها في المكتبات.

    هل الكتب الحديثة للغاية موجودة عندهم؟ ربما نموذج عملهم يعتمد بيع الكتب غير الحديثة فيحصلون على خصومات كبيرة؟ الشحن يكون عن طريق البريد الممتاز؟

    بالتوفيق

    1. شبايك رد

      وجدت شقا كبيرا من الكتب التي أبحث عنها لديهم، لكن سؤالك هذا بحاجة منك للبحث والتنقيب… سأرسل لهم عنوانك البريدي وحين يصلني كوبون الخصم سأرسله لك وأنت جرب بنفسك.. من المفيد للواحد منا أن يكون عنده أكثر من خيار واحد..

  15. عبدالعزيز رد

    لأول مرة اسمع عن هذا الموقع
    لكن يبدو عليهم تعاملهم راقي .. وثقة ,,

    هل لك ان ترسل لي دعوة بعد اذنك؟!

  16. زيد الخفاجي رد

    شكرا للتعريف بالموقع ومبزاياه …كان لدي الرغبة في ان اخوض تجربة الشراء عبر النت لكن للاسف معظم المواقع التسوق لا تشحن للعراق ومن ضمنها هذا الموقع….ان شاء الله بالمستقبل سوف تضاف المزيد من الدول لهذا الموقع لانه يقدم اسعار تنافسية ويبدو ممتاز

    شكرا مره اخرى على مشاركتنا تجربتك في الشراء

    1. شبايك رد

      كلي ثقة يا طيب أن العراق سيعود – بمشيئة الله – أفضل مما كان، وعليه فهي مجرد أيام وتمر وتتحسن الأمور و الأوضاع عن قريب…

  17. معتصم رد

    أشكرك أخي رءوف على الموقع الرائع ولكنه للأسف لا يدعم البلدين – مصر ، الكويت – وفي إنتظار كل إبدعاتك

  18. ربيع زكريا رد

    السلام عليكم مرة اخرى

    اشتريت منذ شهر كتاب Malcom Gladwell الجديد What the dog saw من دبي بسعر ٣٧ درهماً .. وصدمت لاحقاً عندما اكتشفت بان سعر الكتاب في دبي هو ارخص من amazon ( $ ١٨.٧٣) !!!

    بصزاحة لم اجد تفسيرا منطقيا … ! 🙂

  19. xtrado رد

    تصفحت قسم الاديان وقلت اشوف الاسلام لقيت كل كتب العداء للأسلام وللرسول فى البداية
    وفيهم كتاب وفاء سلطان وغيرهم من اعداء الاسلام المشهورين
    اما المسيحية فكل الكتب المعروضة فى واجهة هذا القسم الذى له رابط خاص خارج قسم الاديان
    فكلها للدفاع عن المسيحية
    مع العلم ان الترتيب مش على اساس المبيعات
    ممممممممممممم مش مستريح للموقع دة
    اسف ان مشاركتى خارج الموضوع لكن دة شىء لفت انتباهى بس

  20. اسلام رد

    اعتقد ان الكتب على هذه الموقع ليسة ارخص من امزون
    في مقارنة لي بين امزون و ايباي والموقع الجديد للكتب وكنت المقارنة للحصل على ارخص سعر للكتاب Introduction to Java Programming مع العلم اني لم اجرب ان اشتري من الانترنت حتى الان !! فلا اعلم شئ عن الشحن ^^”

    http://www.bookdepository.com/book/9780132130806/Introduction-to-Java-Programming-Comprehensive

    سعر الكتاب على الرابط 124.33$

    ======
    http://www.amazon.com/Introduction-Java-Programming-Comprehensive-8th/dp/0132130807/ref=ntt_at_ep_dpt_1

    سعر الكتاب على الرابط 109.59$

    ======
    http://cgi.ebay.com/Introduction-Java-Programming-Y-Daniel-Liang-/110539742145?cmd=ViewItem&pt=US_Texbook_Education&hash=item19bcae9bc1

    سعر الكتاب على الرابط 65.80$

    =====
    انا اعتقد ان ايباي سيكلفني بمصاريف الشحن !!!

  21. محمد شدو رد

    الواقع اني ارى الشحن المنفصل لكل كتاب على حدة كشيء سلبي، من وجهة نظر بيئية! قد لا يوافقني البعض، لكن هذا يعني فقط المزيد من المظاريف والورق الذي يتم تبديده

  22. باعباد رد

    يااخواني انا طبيب مقيم في السعودية وكنت مقدم على امتحان للزمالة فاشتركت بالموقع واشتريت 4 كتب طبية
    واعطيتهم عنواني البريدي لكن للاسف مضى الان اكثر من 20 يوما ولم يصلني اي كتاب وعندما راسلتهم قالوا ارسلناها وشيك على بريدك؟
    اتصلت على البريد السعودي علشان اعرف مسار الشحنة فطلبوا مني رقم الشحنة فاعطيتهم رقم المرجع المعطى من book depository
    ولكنه لاينطبق مع ارقام الشحنات داخل السعوديه؟

    وانا الان محتار لااعرف اين الكتب؟
    مالعمل؟

    1. شبايك رد

      عليكم بالتواصل مع فريق الدعم الفني للموقع، أكيد هم أرسلوا كتبا من قبل إلى السعودية ولديهم خبرة في هذا الأمر وسيدلونك.

      مرة أخرى، أنا لا علاقة لي بهذا الموقع ولا أروج / أسوق / أعلن لهم وكل ما في الأمر أني كتبت عن تجربتي الخاصة معهم.

  23. حسن ممدوح رد

    السلام عليكم أخي رؤوف كيف حالك متأسف لردي على موضوع قديم ولكني أريد الشراء من الموقع و لدي مشكلة أنه ليس لدي فيزا كارت و لا يمكننا استخدام باي بال ( مصر ) و لا أعرف كيف أدفع للموقع و شكرا جزيلا

  24. هاني رد

    هذا ايميلي ارجو ارسال الخصم 10%

    بس ع الموقع البريطاني الله يعافيك مو الامريكي

    1. شبايك رد

      الموقع بريطاني فقط ولا أعرف له نسخة أمريكية، ما الذي جعلك تظن أنها النسخة الأمريكية؟ هل يمكن أن ترسل لي الرابط؟

        1. شبايك

          دخلت هذا ودخلت ذاك، والاثنان مثل بعضهما بالكاد، ويعودان للشركة ذاتها، وأشك أن الأمريكي يشحن من أمريكا، بل من بريطانيا.
          عموما لا أستطيع أن أفعل لك أكثر مما فعلته يا طيب.

  25. othman ahmad رد

    السلام عليكم

    انا من السعودية وتشوقت لتجربة الشراء من الموقع وارغب في الحصول على الـ 10%

    هل يجب ان اسجل بالموقع للشراء وهل التسجيل باي وقت ام بعد ارسال التخفيض على الايميل الخاص بي

    وهل الكود يعمل الى الان ام ان الموقع قد تم بيعه كما ذكر الاخ السابق

    1. شبايك رد

      الموقع اشترته امازون وهذا يشجعك أكثر على الشراء منه. الكوبون لم يعد ساريا لأن ذلك كان منذ عدة سنوات خلت.

      أنصحك وبقوة أن تجرب هذا الموقع، فأنا اشتريت منه الكثير حتى الآن.

  26. وصلاوي2007 رد

    السلام عليكم انا طلبت من الموقع بتاريخ 1 نوفمبر والى الان لم استلم الطلب وقمت بمراسلة الموقع و اخبرني الموقع انه يجب ان انظر في local sorting office هل هذا يعني بريد الامارت و شكرا .

      1. وصلاوي2007 رد

        اخوي اليوم رحت لبريد الامارات وابلغوني انه لازم يكون في رقم تتبع والموقع ما اعطاني رقم للتبع

  27. عبدالله رد

    انا اعرف انى متأخر كثيرا ^^
    لكن وعلى أى حال اتمنى الرد 🙂
    اريد الشراء وانا فى السعودية هلى اكتب عنوان بيتى ام ماذا ؟ وهل سيصل لبيتى ؟

  28. عبدالرحمن بدرالدين رد

    متشكرين جداً أستاذ رؤؤف
    قرأت لحضرتك أكثر من كتاب ، أسأل الله أن ينفع بك
    لكن كنت بستفسر من حضرتك ، كنت عايز أنشر كتاب لأول مرة .

    1. ليلى رد

      الحين يدعم الشحن مجانا للدول العربيه و منهم السعوديه و بدا الموقع باضافه الكتب العربيه بشكل طفيف لكن إن شاء الله تزيد الكتب …اذا في مشكله او شي مو عارفه ادخل على خدمه العملا في عرب يخدمونك غير الاجانب و تقدر تتفهم منهم الاشيا اللي تواجه معها مشكله لا سمح الله …

  29. ِأحمد رد

    أنوي شراء عدة كتب من الموقع أتمنى اضافتي من ضمن قائمة الاصدقاء للحصول على خصم ال 10%

  30. ليلى رد

    السلام عليكم اخي .. الحين تغير الموقع تماما و صار يشحن للدول العربيه طبعا انا من محبي المنجا اليابانيه فقررت اشتري منهم كتابين و كان الشحن مجاني لكن العيب فيهم ما يقولون لك كم يوم عمل و كم يمكن راح ياخذ يوم ينشحن فيها الكتاب في هذي النقطه صراحه خيبو املي لاني لما جيت على خدمه العملا جاوبوني و قالو لي ..صراحه ما دامهم يعرفون ليش ما يكتبون في الوصف او عند اتمام الشراء ….و في حاجه ثانيه انهم ما يحطون الغلاف الخلفي للكتاب او حتى صوره من غلاف الكتاب واضحه … بلنسبه لشحنتي انشحن كتاب و الكتاب الثاني لحد الحين ما انشحن مع اني طلبتهم مع بعض و عندي علم ان الكتب ممكن ان كل واحد فيها ينشحن لحال لكن الكتاب اللي على اساس انشحن ما شفته :”)

  31. ليلى رد

    ممكن تجاوبني ضروري كم اخذ الكتاب من مده عشان يوصل انا قالو من 7 الى 10 ايام و الحين صار لي 11 يوم و لا جاني خبر و اذا تعرف كيف اخليهم يجيبونو مباشره على البيت ممكن تقول الطريقه !؟؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *