مما استفاده المُعلقون – ج3

2٬190 قراءات
26 ديسمبر 2008

نختتم اليوم ثلاثية مقال استفادة الطبيب محسن النادي مما قرأه على مر سنوات ثلاثة في مدونتي، والحكمة من نشر هذه المقالة هي عرض تجارب المعلقين، بشكل يساعد على حسن الاستفادة من محتويات المدونة.

العام 2008 وضعت هدف لآخر العام، وقد كتبت في موقع  futureme رسالة لنفسي أذكرها بالهدف لتصل في تاريخ 15-12-2008، مفادها أين وصلت لأضع إشارة صح أمام ما تحقق من أهداف ، عجبت حين وصلتني ، فقد نجحت بنسبة مائة في المائة، ومن فوقها حبة مسك كما يقال.

طوال هذا العام، لم تنقطع علاقتي بمدونة رءوف، بل زادت وتنوعت الاستفادة مما يقدم، أنا اعتبرها كحجارة ومواد بناء ما عليك سوى أن تضعها حيث أنت تريد لتبني مستقبلك وتبنى طريق المليون الأول. كل شيء موجود على انترنت، من صناعه الإبرة للطائرة وكل شيء متاح إن أحسنت البحث، والترتيب، ومن ثم الانطلاق.

لنعود للأرقام حيث سأقارن هذا العام بين عمل موقعي في عامين، للآن لم أجمع بيانات العيادة وقسم منها للأسف مفقود، لذلك لن أعول عليها وسنأخذ فقط بما هو موثق، نجمع الأجزاء لتكتمل الصورة:

1-   شهر 1-2008 أتفاءل كثيرا فيه رغم بعض النكسات التي قد تكون كألم المخاض قبل انبلاج الفجر وحضور المولود، لا يعجبني من رءوف حنقه على التعليقات وتبرمه ممن يعلق ويمشي خارج النص، لكن تعلمت أن هنالك نفوسا لا تحب رؤية النجاح وعلىّ في المقابل أن لا أتأثر بهذه الفئة التي تسمى ( سنيكرز) أو كما أحب أن اسميهم مغرقين سفن لا لشيء إلا للاستمتاع بغرقها، من رءوف تعلمت أن لا أضيق بهم ذرعا كما يفعل هو وأن لا أفكر أو أعطي من وقتي لهم الكثير. انظر فضل لا أريده لرءوف لتعرف كيف تتعلم منها كما تعلمت.

2-   شهر2-2008 كتاب رءوف 365 مقولة في النجاح أغنت عن كثير من المقالات حيث أنها تجميع محكم لحكم تصاغ في بعضها من ذهب، إلا أن تدوينته العادات العشرة لرجل المبيعات الخبير وبالأخص النقطة السادسة هي التي كانت تنقصني لذلك عملت (update) لمعلوماتي المهنية، وخلال فتره وجيزة رتبت أمور علاجية كثيرة حديثة بعضها كان من أواخر العام 2007، وهذه أفادتني جدا في توسعه العمل عبر انترنت بنتائجها الرائعة وعليه قمت بالاشتراك (بعضها مجاني والبعض مدفوع) مع مجلات متخصصة في مجال الطب البديل، فان كنت أود النجاح لا بد أن أكون محترف.

3-    شهر 3-2008 قصة هوندا هذه فريدة في مضامينها حيث انه خرج بنفسه لزبائنه في أمريكا ليعرف سبب فشل وتكسر الدراجات النارية، هنا وقفت على أسباب فشل العلاج مع بعض الأشخاص مما دفعني لمطالعة المناخ، والعادات الغذائية، والأمزجة التي صدقوني تختلف بشكل جذري من ناحية علاجيه في مختلف الأقطار العربية وأقول مرة أخرى أن الأفكار التسويقية ليس شرط أن تأتيك مفصلة لمهنتك – بل عليك أن تستنبط من تجارب الآخرين لتبني أنت تجربتك.

4-   شهر4-2008 كان أول درس عملي للحفاظ على البون (المريض) حيث تأخر وصول طرد بسبب الجمارك واتصل بي صاحبه مذعورا، أنا كنت هادئا جدا، وأخبرته بالحرف الواحد أن اذهب هناك واشرح موقفك وان تم إتلاف العلاج نحن مستعدون لإرسال بدلا عنه أو إرجاع ما دفع من مال. نفذ الرجل القسم الخاص به واقتنع رجال الجمارك بقيمة العلاج وأفرجوا عنه، الرجل كسبته للأبد حيث للآن يتصل بي بمعدل شهري، بل وأصبح دعاية متحركة لي في بلده.

5 – شهر 5 -2008 أتذكرون مقالة رءوف عن تقليل استهلاك الوقود، أنا لا أملك سيارة الآن، لكن في نهاية ما كتب رءوف في التقليل من النفقات والاستفادة القصوى من الموارد، أنا طبقت الأمر عمليا في كل شيء العيادة والبيت، واكتشفت أن هنالك مبالغ كبيرة كانت تهدر بلا معنى، لمجرد أننا لا نأخذ بالنا منها، فمن الثلاجة وما يوضع فيها إلى الشراء بالجملة أو الجمعيات أو حتى تغيير طرق تغليف العلاج لتصبح أقل تكلفة وأجود من حيث الحفظ.

6-شهر6-2008 التسويق بالخسارة أو بسعر التكلفة، مقال رائع خلصني من تراكم بعض من العلاجات التي لها مرضى نادرين التي لو بقيت للآن لخسرتها بشكل نهائي لفسادها بقدم مدتها،  حصرت الرسائل البريدية التي لم يرد أصحابها بسبب غلاء العلاج أو لأسباب أخرى، وأخبرتهم أن هنالك تخفيض لمدة معينة، والإرسال سيكون مجانا، الربح كان من 60% ممن راسلتهم، والنتيجة باهرة جدا فعمليا أنا استرددت رأس المال وكسبت زبائن جدد.

7- شهر 8 -2008 هذا الشهر كان حافلا بمعلومات ما زلت أقوم بتطبيقها وكل يوم أجد فيها الجديد فمن العرض المغري، للجمهور العطشان، إلى بيع الكوب الثاني والثالث، ما زلت أطبقها ولا أستطيع أن اكتب عن نتائجها الآن قد اكتب عنها مع المليون الأول.

8- شهر 9 -2008 أنصح الجميع بالرجوع لكتاب هدية المسافر نصائح من ذهب.

9- شهر 10 -2008 ها أنت تكتب قسم من القصة يا أخ رءوف أرجع لتعليقات تدوينة من بريدي لتعرف ما اعنيه.

10- شهر 11 -2008 كانت هنالك مراسلات بيني وبين رءوف كنت أود الإعلان لديه لكنه نبهني أين أجد الفئة المستهدفة فبارك الله فيه.

12- شهر 12-2008 ها نحن نخط إليكم نتائج 3 سنوات من علاقتي بمدونة رءوف شبايك وهي للحق علاقة استثنائية من حيث متابعتي لها أو من حيث تعليقي فيها رغم أني أتابع الكثير من المدونات المتخصصة عبر فضاء انترنت أو القارة السابعة كما تسمى أحيانا.

نتائج عام 2008:
الربع الأول هنالك زيادة بنسبه 35% في الإرساليات ونسبه 20% زيادة في الدخل.
الربع الثاني هنالك زيادة بنسبه 30% في الإرساليات ونسبه 15% زيادة في الدخل.
الربع الثالث هنالك زيادة بنسبه 80% في الإرساليات ونسبه 35% زيادة في الدخل.
الربع الأخير هنالك زيادة بنسبه 43% في الإرساليات ونسبه 27% زيادة في الدخل.

كلمة أخيرة
مما تقدم وطالعت من نتائج، هي بمجهود شخصي مني، وإتباع لنصائح الأخ شبايك التي يقدمها للجميع لا يبغي منها لا ناقة ولا جمل، ومع ذلك أنا من اشد المناصرين له ليستفيد من موقعه إما عبر الإعلانات أو عبر الاستشارات المدفوعة الأجر أو عبر أي طريق آخر.

روابط ذات صلة:
موقع العلاج البديل العربي
مدونة العلاج البديل العربي
موقع العطارة العربية

اجمالى التعليقات على ” مما استفاده المُعلقون – ج3 8

  1. إسلام جلال رد

    للمره الأولى أنا أول المعلقين
    أحيي الأستاذ شبايك والدكتور محسن
    وأتمنى أن أكون من أصحاب قصص النجاح لكي أطلعكم عليها قريبا

  2. أبو العبد رد

    أخ رؤوف … دكتور محسن
    جزيل الشكر لكما

    عملياً أعتقد أن الدكتور قد قام بعمل رائع باستخلاص العبر من معظم تدوينات رؤوف (بل وحتى من طبعه كما قال في شهر 1-2008) 🙂 بدليل الإنجازات التي حققها… وقد قام أيضاً بعمل أروع بسرده للتدوينات التي استفاد منها، بحيث أصبحت كالمرجع لمن يرغب في السير على خطاه.

  3. enas رد

    اخ شبايك هل يمكن ان اضع احدى القصص من مدونتك في البريد الالكتروني وارسلها الى المجموعات الاخبارية التى اشارك بها ومعها وصلة للموقع ؟؟

  4. عبداللطيف بن حمد رد

    قصة كفاح و صبر جميلة يا دكتور محسن
    و الله يرزقك كل خير..

    أستاذ شبايك أحييك و أنا متابع لهذه المدونه بشكل مستمر تقريبا..

    شكرا لك و زادك الله علما و حبا للخير
    و رزقك كل ما تتمنى.

  5. حسـن رد

    هي قصة جميلة تعطي مثلا واضحا عن كيفية الإستفادة من تدوينات الأخ شبابيك .
    أتمنى النجاح للجميع والسلام.

  6. shadi nagi رد

    “ابدأ فالبداية نصف العمل .دع النصف الاخر باقيا،ومن جديد ابدأ بةوسينتهي عملك.أوزونيوس ”
    د.محسن بدأ وأخذ الخطوة الاولي ثم طور من نفسةوهي الخطوة الثانية .
    دعائي لة بالتوفيق ول رؤوف بالخير وأتمني يا رؤوف أن ارسل لك مدي أستفادتي من مدونتك مدونة الامل
    جزاك الله كل الخير عليها.

  7. عبدالرحمن ابراهيم رد

    اخي الحبيب شبايك أقترح أن تصنع لنا تدوينة لدور حقيقي ابداعي لنا في مساعدة أهلنا في غزة لأن الواحد أصابه الحزن العميق لما يحدث لهم وهو ما ينسجم مع هدف المدونة في تحقيق السلام .. أقترح بعض الأعمال
    1. نصنع حملة تبرعات لضحايا العدوان على مستوي الأسرتك والعائة والعمل ونسلمها للجان الاغاثة.
    2. أن ندعوا لهم في كل الصلوات
    3. نشارك بالنزول في الشارع لإظهار الغضبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *