روجر فيدرير

روجر فيدرير رفض 10 مليون دولار ليربح 600

روجر فيدرير لاعب تنس سويسري شهير مصنف ضمن أفضل 10 لاعبين عالميا. في عام 2018 حان وقت تجديد عقد رعاية شركة نايكي لروجر فيدرير. ساعتها رفضت نايكي زيادة قيمة العقد. بدوره، رفض فيدرير تجديد العقد. لكن القصة لم تنتهي– بل بدأت.

كان عمره ساعتها 36 عاما وهو سن حرج لأي لاعب رياضة مشهور لأنه يقترب من التقاعد ونسيان الأضواء له ولذا عليه أن يحسب حساباته جيدا.

شركة Uniqlo ترعى روجر فيدير

لكن شركة الملابس Uniqlo اليابانية سارعت لعقد صفقة مع بطل العالم في التنس لمدة 10 سنوات مقابل 300 مليون دولار. أهم ما في هذه الصفقة هو أن فيدرير سيحصل على مستحقاته حتى لو تقاعد وتوقف عن لعب التنس حتى تنتهي فترة السنوات العشر.

لكن الأهم هنا هو أن عقد الرعاية كان للملابس فقط، أما لبس الأحذية فكان حرا.

المستثمر الرياضي المغامر روجر فيدير

لم يقف فيدرير عند هذا الحد، إذ تصادف أن زوجته بدأت ترتدي أحذية مشي جديدة وارتاحت فيها جدا وبدأت التسويق بالمديح لهذه العلامة الجديدة.

ثقة في زوجته، قرر فيدرير شراء زوج وتجربة أحذية On Running والتي تصادف أنها شركة ناشئة بدأت في سويسرا تحصد الكثير من المديح من كل من جربها. بلغ إعجاب فيدرير بهذه الأحذية مبلغا كبيرا حتى إنه…

اتصل فيدرير مع مؤسسي هذه الشركة، طلب مقابلتهم على عشاء عمل.

روجر فيدرير مع مؤسسي On Running

كان المؤسسون من الذكاء بحيث عرضوا عليه أن يدخل معهم كشريك مستثمر مقابل 30% من قيمة الشركة. وافق فيدرير. بعدها بثلاث سنوات، بلغت القيمة السوقية لنصيب فيدرير 300 مليون دولار.

فوق أن الشركة كانت تنتج أحذية رياضية محل إعجاب الجميع، دخول فيدرير كشريك مستثمر فيها أعداها دفعة كبيرة من التسويق والدعاية.

خط إنتاج أحذية روجر فيدرير

من باب الصدفة – مرة أخرى – تعرض فيدرير لإصابة أجبرته على ترك التنس لمدة 13 شهرا، ما أتاح له الجلوس مع فريق تطوير الأحذية في الشركة ليصمم ويضع لمساته على خط أحذية مخصص له حمل اسم روجر فيدير  – أو بالأدق مخصص لقدمه، حتما سرعان ما سيتوفر لبقية الأقدام، أقصد المشترين!

حذاء روجر فيدرير برو

الطريف أنه فيدرير استمر في ارتداء أحذية نايكي أثناء لعبه بعد عدم تجديده عقد الرعاية حتى جاء شهر مارس 2021 في بطولة قطر المفتوحة للتنس، ليظهر لأول مرة مرتديا حذاء On Running، لتكون أول مرة يلعب فيها بحذاء صنعته شركة أخرى غير نايكي منذ كان عمره 15 ربيعا!

روجر فيدرير واحد من ستة رياضيين عصاميين ربحوا أكثر من مليار دولار من لعبهم الرياضة في حياتهم بدءًا من الصفر.

كم استمرت فترة عقد رعاية نايكي لروجر فيدرير؟ 20 عاما. لا بأس على نايكي فهي تملك حقوق استخدام أقدام مشاهير كثرة!

روجر فيدرير رفض 10 مليون دولار ليحصل على 600 مليون دولار

روجر فيدرير رفض 10 مليون دولار ليحصل على 600 مليون دولار

عوضا عن حصوله على مبلغ 10 مليون دولار، حولها فيدرير إلى 600 مليون دولار.

أريد منك أن تنسى كلمة مليون وتضع مكانها عملة بلدك وتتخيل أن هذا أنت.

العشرة هذه هي مرتبك الشهري أو السنوي.

الستمائة هذه هي ما ستحصل عليه لو فكرت خارج الصندوق بعقلية المستثمر لا الموظف.

قبل أن تقول هذه صعبة، الأمر يحتاج منك لأن تكون مشهورا في مجال ما. لست بحاجة لأن تكون بطل عالم، يكفي أن يعرف بك عدد كاف ممن يملكون المال ويقبلون الشراء منك.

بدلا من كلمة مليون بعد الستمائة في هذه القصة، اجعلها ألف أو مائة أو عملة بلادك.

بعدها تحرر من القيود و من الوظيفة وابحث عن صفقات كبيرة لا لقيمات أو فتات!

بالحديث عن الشهرة، حسابي في انستاجرام يتابعه 431 متابع فقط في الوقت الحالي وأريد مساعدتك لزيادة هذا الرقم – فهل ستفعل؟ يمكنك عوضا عن ذلك أن تتبرع للمدونة بمالك – أو تكتفي بالمتابعة ?

مصدر هذه القصة هذا الحساب على تويتر

1 عدد الردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *