تجربة استخدام هاتف لينوفو فايب اكس اس960

21٬549 قراءات
29 ديسمبر 2013
تجربة استخدام هاتف لينوفو فايب اكس اس960

أرسلت لي شركة لينوفو عبر مكتبها الإعلامي في دبي هاتفها الحديث لينوفو فايب اكس Lenovo S960 Vibe X لتجربته والكتابة عنه في مدونتي. بداية اطمئن القارئ أني لن أكتب تقريرا فنيا بالمعنى الدقيق، بل سأسرد أبرز ما لاحظته خلال تجربتي لاستخدام الهاتف على مر 5 أيام تقريبا. إذا كنت لألخص هذا الطراز لقلت أنه هاتف أنيق جميل، يجذب الانتباه، خفيف الوزن، رفيع نحيف، لا بطيء ولا سريع، تحتاج بطاريته لأربع ساعات كاملة لشحنها بالكامل، في حين أن 10 مراحل من لعبة كاندي كراش كفيلة بإفراغ 11% من شحن البطارية. الفيلم التالي يعطيكم فكرة جيدة عن الهاتف وحجمه وشكله.

كان هذا الموجز وإليكم التفصيل. بداية، لمعرفة كل التفاصيل الفنية عن هاتف لينوفو فايب اكس زر هذا الرابط. لمشاهدة المزيد من الصور التي التقطتها لهذا الهاتف رجاء زيارة صفحتي على فليكر هنا.

أولا: الأناقة و الخفة و النحافة

حين تبدأ في فتح علبة الهاتف، تلاحظ الاهتمام بعنصر الأناقة في التصميم الخارجي. الواجهة السوداء والخلفية المعدنية ذات الملمس غير الزلق من أجل طريقة مسك وحمل سهلة بيد واحدة. لون الشاحن وكبل الشحن وسماعات الرأس هو الأبيض الأنيق، في محاولة واضحة للتفرد. ضمن حديث الأناقة، احرص على شراء حافظة جلدية تناسب مقاس هذا الأنيق النحيف.

هاتف لينوفو فايب اكس اس960

هاتف لينوفو فايب اكس اس960

الهاتف خفيف الوزن جدا (121 جرام) حتى تكاد تحتاج في البداية لبعض الوقت حتى تعتاد على تلك الخفة. الوزن الخفيف سببه النحافة الشديدة، أقل من 7 مليمتر، حتى تخشى من حمله في جيب البنطلون من الكسر، لكنه سيفاجئك ويتحمل. إلا أنه يجب التنبيه إلى أن الأناقة محلها الجيب العلوي، خاصة وأن الهاتف يوفر ميزة ذكية تمنعه من طلب أي رقم وهو في الجيب، شريطة أن يظهر جزء منه خارج الجيب. واجهتني مشكلة صغيرة عند مسك الهاتف بيدي اليسري ومحاولتي الضغط على زر التشغيل في الجانب الأيسر، إذا وجدت أني اضغط في الوقت ذاته بشكل لا إرادي على زري التحكم في الصوت.

هاتف لينوفو فايب اكس اس960

مدى نحافة هاتف لينوفو فايب اكس

الشاشة

الشاشة طويلة (5 بوصة) تناسب مشاهدة مقاطع الفيديو العريضة الملتقطة على التحديد العالي اتش دي. الشاشة ليست في مستوى إبهار شاشة هاتف سامسونج 4اس لكن الفارق بسيط. عليك تعطيل التحكم الآلي في مدى سطوع الشاشة إذا حاولت استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة، وأن تجعل الشاشة في أقوى سطوع لتتمكن من رؤيتها. في بعض الأوقات لم تستجب الشاشة للمسها وتوجب الضغط عليها أكثر من مرة حتى تعمل، وتبين لي فيما بعد أن هذا سببه انشغال المعالج بالتطبيقات العاملة عند كثرتها، وانشغاله أيضا بمحاولة تقليل استهلاك البطارية.

شاشة هاتف لينوفو فايب اكس

شاشة هاتف لينوفو فايب اكس

الصوت

تتوفر عدة إعدادات لصوت السماعة، لكن الجهوري منها اسم على مسمى. أصوات الرنات المتوفرة ليست بالبديعة لكنها تؤدي الغرض، كما ويمكن تنزيل المزيد منها. عند تشغيل الفيديو، تلاحظ أن الصوت يصدر من الجهة العلوية للهاتف فقط، وليس من أعلى وأسفل كما يفعل المنافسون، على أن سماعة الرأس المرفقة تعالج هذا الأمر، والتي تتميز بثباتها داخل الأذن وبصوتها المسموع. عند ورود بريد أو اتصال، تومض السماعة لتعلمك بذلك، كما يمكن تعطيل هذه الخاصية.

التطبيقات

الهاتف يعمل على نظام اندرويد جيلي بيين (4.2.2)، وما أن شغلت الهاتف حتى بدأ فورا في تنزيل البيانات لترقية نظام التشغيل، وما أن شبكته عبر واي فاي بانترنت حتى طلب تنزيل ملفين ترقية، بعدها طلبت بقية التطبيقات تحديثها، حتى الألعاب، الأمر الذي استغرق ساعة أو يزيد في تنزيل وتحديث وإعادة تشغيل. التحويل للغة العربية كان سهلا وكذلك توفير لوحتي المفاتيح العربية والانجليزية معا.

حجم هاتف لينوفو فايب اكس في اليد

حجم هاتف لينوفو فايب اكس في اليد

الباقة التقليدية من التطبيقات متوفرة، مثل تطبيقات جوجل المعتادة، فيسبوك، تويتر، سكايب، الخرائط، الطقس، 4 ألعاب، المشاركة وحفظ بيانات الأسماء واسترجاعها من سحابة لينوفو. عوضا عن كروم، يستخدم الهاتف متصفح UCBrowser ويوفر تطبيق Route66 للخرائط ويطلب التسجيل أولا لتنزيل ملفات الخرائط، وشخصيا أجد خرائط جوجل أفضل منه، كما أنه بطيء نسبيا. في حالتي تحديدا، فإن أغلب استخدامي للهاتف يكون في صورة تصفح البريد ومواقع انترنت، والاستماع للكتب الصوتية، ومشاهدة أفلام الكورسات، وقراءة الكتب الإلكترونية.

لم أواجه في كل ما سبق أي مشكلة، سوى الكتب الإلكترونية، ذلك أن قارئ أكروبات كان بطيئا، يستغرق وقتا في عرض صفحة سابقة أو تالية، ويجب غلق كل التطبيقات الأخرى قبل استخدامه لتوفير أكبر قدر من الذاكرة المتاحة له. على الجهة الأخرى عملت معي الألعاب بشكل مقبول ولم ألحظ مشاكل.

الكاميرا

أخبروا الكاميرا الاحترافية ألا تقلق من المنافسة، فالكاميرا هنا تعطي نتائج مقبولة، خاصة حين تصور في ضوء النهار. يوفر تطبيق الكاميرا خيارات عديدة، خاصة المؤثرات البصرية والفلاتر والتي يجب تجربتها جميعها للحصول على أفضل جودة تصوير ممكنة. إمكانية الكبير لا بأس بها ,غن كانت الجودة تنخفض بوضوح مع التكبير كما في الصورة التالية. أما في الليل، فمن الأفضل أن تصور عن مسافة متوسطة القرب، فالفلاش قوي والنمط الأتوماتيكي ليس ذكيا بما يكفي، فإما ضوءا قويا وإما إضاءة ضعيفة.

زووم كاميرا هاتف لينوفو فايب اكس

زووم كاميرا هاتف لينوفو فايب اكس

حين استخدمت أعلى دقة تحديد (13 ميجا بايت سوبر فاين) حصلت على صور ذات حجم 6 ميجا، لكن مع التكبير 200% ظهرت الضوضاء الخلفية (noise) خاصة في الأشياء البعيدة. سرعة التصوير لم تتأثر بدقة التحديد، وزمن الاستعداد لالتقاط الصورة التالية كان مقبولا جدا.

صورة من كاميرا هاتف لينوفو فايب اكس - أقصى دقة تحديد

صورة من كاميرا هاتف لينوفو فايب اكس – أقصى دقة تحديد

البطارية

من المعلوم أن الأناقة قلما تجتمع مع المواصفات العملية خاصة النحافة وخفة الوزن، وهنا لاحظت أن بطارية الهاتف تنفد بسرعة عند استخدام التطبيقات، ويستغرق شحنها وقتا طويلا. على سبيل المثال، أول 10 مستويات من لعبة كاندي كراش أجهزت على 11% من شحن البطارية، في أقل من نصف ساعة استخدام، وهذا يعني أن 4 ساعات لعب متواصل ستجهز على بطارية الهاتف تماما، أو 5 ساعات فيديو.

لمعالجة ذلك، وفرت لينوفر تطبيقا قويا للتحكم في كل ما يستهلك طاقة البطارية، ووضعت عدة أنماط تشغيل من شأنها أن تطيل عمر البطارية. إذا تركنا التطبيقات جانبا، عمل الهاتف بشكل جيد لمدة يومين من حيث الاتصال وتصفح البريد والدردشة النصية. احتاج الشاحن الأبيض المرفق مع الهاتف إلى 4 ساعات أو يزيد عند شحن البطارية. النتيجة ذاتها حصلت عليها عند تجربة شاحن آخر ذي قوة أكبر. لاحظت أيضا أن البطارية تسخن قليلا عند إعادة شحنها، الأمر الذي يفسر الخلفية المعدنية للهاتف والتي تعمل على تبديد الحرارة بجانب المظهر الأنيق.

الرأي النهائي في لينوفو فايب اكس

كلي ثقة أن لينوفو على علم بكل هذه المشاكل الصغيرة، وحتما ستطلق تحديثات تعالجها (أحضروا لنا كيت كات)، لكن الشكل الأنيق له ثمنه الذي ندفعه راضين، خاصة النحافة وخفة الوزن. عند سعر بيع يتراوح ما بين 350 إلى 450 دولار (بحسب كل دولة)، فهذا الهاتف منافس قوي، ومن يتابع لينوفو سيجدها تتقدم في التقنية مع كل هاتف تنتجه، ولكل ما سبق أنصح بهذا الهاتف لمن يريد خفة الوزن والنحافة في المقام الأول، أو من يريد شراء هاتف ثاني ولا يريد أن يقلق من الوزن الثقيل.

المزايا: خفيف، نحيف، أنيق

العيوب: البطارية، استجابة الشاشة، لا يدعم 4G/LTE

بمشيئة الله، في الشهور المقبلة سأعمل على تحديث هذه الصفحة لتعكس ما يستجد مع استخدامي لهذا الهاتف.

على الجانب: فشلت في تغيير خلفية شاشة الإغلاق Lock screen وقرأت أن جيلي بين لا يوفر هذه الخاصية، فهل هذا الكلام صحيح؟

اجمالى التعليقات على ” تجربة استخدام هاتف لينوفو فايب اكس اس960 47

  1. وائل رد

    خطأ مطبعي بسيط “ووضعت عدم أنماط تشغيل ” عدم أظنك تقصد عدة ‎:-)‎‏ .

    1. شبايك رد

      أشكرك وتم التصحيح، وانتظر معرفة رأيك في الموضوع ككل. ما الانطباع الذي خرجت بع بكل صراحة.

  2. عمرو مصر رد

    السلام عليكم
    هل ممكن أطلب منك طريقة التواصل معهم أو أن توصل رسالتي التالية لهم
    لينوفو تابلت “A3000” يتم تركيب “Firmware” له لكي يتمكن من عمل إتصالات تليفونية
    فهل يمكن أن توفر شركة لينوفو “Firmware” لتابلت “S6000” لكي يتم إتصالات تليفونية من خلاله لأنني مبرمج و أريد أن أشتري جهاز أندرويد واحد به كافة الخصائص الممكنة التي أحتاجها في البرمجة للأندرويد ؟
    شكرا جزيلا أخ رؤوف و لشركة لينوفو علي إستهدافها شريحة الأسعار المتوسطة للتابلتس

    1. شبايك رد

      لو لاحظت كلمتي، قلت تواصلوا معي عبر مكتبهم الاعلامي، أي ليس معي مباشرة. على أية حال، مكتبهم الاعلامي يتابع هذه التدوينة ويقرأ التعليقات، وهم إذا إرادوا سيتواصلوا معك أو يردوا على طلبك.

      لكن ما رأيك فيما قرأت؟

      1. عمرو مصر رد

        قرأت المقالة قراءة سريعة لأنني مهتم بشراء تابلت لينوفو و ليس موبايل و أعتقد عمل مراجعات لأجهزة الهواتف هو مجال جديد أعتقد أنك ستبرع فيه أيضا كما سابقيه من مجالات أخري ..
        و أتمني أن تواصل في مجالات قصص نجاح شركات التكنولوجيا و تقييم سر نجاحها و الشرائح و الخطط التسويقية و الفئات المستهدفة للشركات المختلفة
        وشكرا جزيلا لإهتمامك

  3. محمد طه رد

    السلام عليك اخي
    توقعت في البداية انك لن تستطيع ان تكتب مقال تقني عن الهواتف الذكية عند رؤيتي لتغريدتك عن مقالك لهاتف لينوفو علي تويتر
    ولكن يبدو ان العكس صحيح
    فاسلوبك متزن وواضح …. ومقالك تقني احترافي كما اقرأه علي مواقع اخري عديدة
    ولكن …. نصيحة من اخيك ” كن انت ولا تكن غيرك ”
    فالمقال له اكثر من شبيه – ليس بالطبع عن هاتف لينوفو – علي الانترنت ولكن اين لمستك الخاصة علي المقال ؟
    اتمني من الله ان يوفقك في هذا النوع الجديد من المقالات علي المدونة واتمني لك كل الخير 🙂

    1. شبايك رد

      بحثت بدوري على انترنت فلم أجد لهم متاجر الكترونية تبيع، حتى على امازون وجدت بعض المتاجر الصغيرة التي تعمل على منصة امازون.

  4. معتصم حسام الدين رد

    الله يقويك ويعطيك العافية كنت اتمنى ان تكتب كافة المواصفات من ذاكرة داخلية والرام والالوان المتوفرة وهل يقبل ذاكرة خارجية … ( ولتغيير خلفية القفل موجودة بالجلي بيين /الضبط /الشاشة / الخلفية / خلفية القفل / وتختار اما من الصور التي تاتي بالجوال او من المعرض لاستعراض صورك الخاصة

    1. شبايك رد

      المواصفات في الرابط الذي ذكرته في بداية التدوينة، وهي مواصفات كثيرة جدا تحتاج لصفحة كاملة.

      بخصوص خلفية القفل، اتبعت الخطوات ذاتها، لكني لم أجد خيار: الصور من المعرض، فقط متوفر الصور التي تأتي مع نظام التشغيل.

  5. بوسند رد

    أبشر يا طيب، فإن شركة لونوفو الصينية تستمع بانصات شديد لملاحظات عملائها، و تستجيب لذلك بعد عمل دراسة للملاحظات
    قبل سنة تقريبا، حضرت دعوة خاصة من شركة لونوفو في فندق فيسوري الساحر في جزيرة ياس في أبوظبي، و كان هناك عرض لمنتجاتهم، و الدعوة كبيرة نوعا ما. في اليوم التالي كان لقاء خاص بمجموعة من عملائهم أو العملاء المحتملين، و عرض علينا منتجات لم تنزل السوق بعد، و تم عمل مسابقة مسلية، و لكنها ذكية بين فرق لاخراج اقتراحات معززه لمنتجاتهم، و الجميع أتى بافكار ربما غريبة، لكن كلها تم توثيقها بالفيديو و جمع جميع الأوراق التي كتبناها، و ذلك لدراستها من قبل فريق متخصص و تبني الجاد منها في الطرح القادم لتلك المنتجات
    لمن يتابع تقرير جارتنر يعلم ان وضع الشركة متقدم على شركة أتش بي في عالم الحواسيب و في الخلف مباشرة بعد شركة دل! و لها سيطرة عظيمة على السوق الصيني

    1. شبايك رد

      أشكرك يا طيب على هذه المعلومة الجميلة التي لم أكن أعرفها. أنا دائما أحب المنافسة وأشجع المنافسين، هذا ما يجعل من يقولون لا يمكن فعل ذلك يخسرون ويفصلون من أعمالهم وتخرج شركاتهم من المنافسة، حتى يعطوا المجال للقادرين على تقديم البديع الجديد. نعم أقصد نوكيا 🙂

  6. نورة رد

    الهاتف غير معروف ,, من سيشتري شيء يجهله ؟ ,, الايفون افضل بكثير ,,

    1. شبايك رد

      اختلف معك في جزئية غير معروف. الهاتف في الأسواق منذ فترة وبمعدل التطور من طراز لآخر الذي يسيرون عليه، ربما رأينا منافسا قويا لسامسونج و ال جي عن قريب، شريطة أن يستمروا في الابداع.

      أما عن آيفون فأنا استخدمه وأعاني من صغر شاشته، ودعيني أقول لك أنه لو لم تأت ابل بهاتف آيفون ذي شاشة كبيرة، سيخسرون بشدة. أخطر شيء على أي شركة هو الركون والسكون وعدم الاستمرار في الابداع. نوكيا كانت أكبر شركة هواتف نقالة، اليوم خسرت وباعت كل شيء وخرجت من المجال تماما. هذا المصير يمكن أن يصيب من يقلل من شأن المنافسين ولا يبدع، مثلما فعلت نوكيا وبلاكبيري.

      1. محمد رد

        لم تذكر سرعة وحدة المعالجة المركزية التي هي العنصر الرئيسي، و تعتبر الهواتف الذكية بدون خدمة خدمة 4G في المستقبل القريب متجاوزة ، و من الافضل ايضا مقارنة هذا الهاتف بهواتف اخرى معروفة بنفس الثمن ونفس الفئة.

        1. شبايك

          المعالج ربايع النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز.
          الذاكرة الداخلية 16 جيجا بايت غير قابلة للزيادة. (متوفر كذلك 32 ج ب)
          ذاكرة التطبيقات 2 جيجا يتبقى منها أقل من جيجا بايت للتطبيقات
          معالج رسوميات جيد.

  7. د محسن النادي رد

    صراحه منذ عام تقريبا تعرفت على هذه الشركة
    واشتريت لاب توب من تصنيعهم
    وهو يعمل بشكل رائع جدا وعملي لابعد الحدود
    المهم
    قمت بزيارة صديق يعمل على خراطة الحجاره بكشل آالي
    ودهشت انه يستخدم حاسوب لينوفا لديه
    وسالته عن السبب
    قال هو الوحيد الذي صمد معه في هذا الجو وبيئة العمل……
    اعتقد انها شركة تشق طريقها بخطوات واثقه وتعرف ما تريد
    والدليل
    شبايك يكتب عنهم 🙂
    ودمتم سالمين

    1. بوسند رد

      د محسن، اضف لمعلوماتك، أن لونوفو لم تبدأ في عالم الحواسيب من الصفر، لكنها اشترت هذا القسم كاملا، لابتوب و بي سي، من شركة IBM الشهيرة، لذا تجد ان الجهاز اللابتوب مازال محافظا على الحلمة الحمراء في وسط الكيبورد

  8. محمد رد

    تدوينة مبهرة كالعادة و جهاز جميل و فيم يتعلق بتغيير خلفية شاشة القفل فأندرويد الخام لا يوفر هذه الخاصية و لكن سامسونغ وفرتها في واجهاتها TouchWiz و لكن حل المشكلة بسيط و هو تحميل برنامج شاشة فقل من المتجر و هي كثيرة و توفر إضافة لشاشة القفل الأساسية هذه الميزة و غيرها الكثير مثل الثيمات.

    1. شبايك رد

      جربت عدة برامج ولم أجد فيها هذه الخاصية تحديدا، فلو تقترح لي اسم تطبيق وتريحني من هذا البحث غير المثمر.

  9. حنين طه رد

    اخي عنده لابتوب من هذه الشركة ولم يشكو من استحدامه ولو مرة
    عملي وسهل زمميز الاستخدام
    حقا رائع يا استاذ رؤوف
    مدونة جميلة جميلة جميلة

  10. احمد حسن رد

    قد يستغرب الكثيرون لماذا كتبت في التدوينة اكثر من مرة ان اكبر ميزة في هذا الهاتف هو الاناقة و الشكل ،، و لكني أود إعلامكم أن أول شئ أطلبه في هاتفي هو أن يكون ذا شكل مميز جداً، و ماركة غير منتشرة ،،،
    ربما لهذا السبب اشتريت هاتف htc desire x ،، طبعا استخدمه بدون حافظات 😀

  11. ahmed رد

    اشتريت هاتف لينوفو منذ يومين تحديدا وتوجهني مشكلة ارجو ممن يستطيع تقديم المساعدة ألا يبخل بها عنا.
    المشكلة أني في المنزل استخدم شبكة الانترنت المنزلي عبر wi-fi وكلما سكن الهاتف أولم أدخل على الشبكة او تصلني رسائل يغلق تلقائيا الاتصال عبر wi-fi ولا يخفى عنكم انه يجب ان يبقى متصلا لاستلام رسائل برامج التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك.

    1. شبايك رد

      واجهت المشكلة ذاتها وحلها في أن توقف خيارات توفير طاقة البطارية Power saving settings

  12. عز رد

    شكرا على الموضوع، بصراحة المواضيع الي تتكلم عن هذا الجهاز قليلة. وانا استفدت منه كثير وشجعني اني اشتري الجهاز.
    الجهاز رائع وشكله رهيب وملفت للنظر.
    حاليا ما عندي مشاكل بس اذا انا فاتح اكثر من برنامج ما اعرف اتنقل بينهم مثل الجالكسي.
    ياليت تفيدني بالحل.

    1. شبايك رد

      هل جربت الضغط لفترة طويلة على الزر الأيمن ليعرض لك قائمة التطبيقات العاملة فتنتقل ما بينها؟

  13. مصطفى رد

    بصراحة انا معايا الجهاز وشايف انه جهاز جيد بالنسبة لسعره مقارنة بما يوازيه في السامسونج انا استعملت السامسونج والاي فون وشايف انه جهاز جيد اكثر ما ضايقني فيه شيئين اول شئ انه لايمكن تغيير اللوك اسكرين الا ببرامج زي Go locker وللاسف هذه البرامج تستهلك البطارية بشكل هستيري اما الشئ الاخر ولا اعلم ان كان هناك له حل ام لا لم استطع ربط الجهاز بالكمبيوتر الكمبيوتر يرى الجهاز ولكن البرنامج المحمل على الجهاز Mobil assistant لايعمل مع الموبايل نهائيا واليو اس بي ايضا لايعمل

    1. شبايك رد

      نعم، عدم القدرة على تغيير لوك سكرين أمر مزعج لكن لا تنس أنه من نظام التشغيل في الأصل… بخصوص عدم ربط الهاتف مع الكمبيوتر، هل يمكنك أن تجرب على كمبيوتر آخر؟

  14. لينوفو رد

    شكرا علي مقالك الجميل
    واجهتني مشكله ان شبكة الجوال ضعيفه جوالي غالبا مقفل
    هل هناك حل

  15. bomam رد

    تواجهني مشكله رهيبه .
    يتوقف الجهاز عن العمل او بالبلدي ( بيهنج ) ويظل هكذا حتى تنفذ الطاقه نهائيا .
    وعندما يتوقف تظل الشاشه مضيئه ولاكن التاطش لا يعمل . بخلاف باقى الهواتف عندما يتوقف نقوم بفك البطاريه وتركيبها واعادة تشغيل الجهاز . الحكايه دي حصلت مرتين فى خلال عشرون يوما . هل من حل وجزاك الله خيراااا .

    1. bomam رد

      ارجو الافاده يا اخوان فى هذه المشكله اللى تواجهني . فى التعليق السابق

    2. شبايك رد

      هذا اجتهادي ولعلك تجد ما هو أفضل، لكني أشك في أنك قمت بتثبيت برنامج ما غير متوافق 100% وهو ما يسبب هذا العيب. يمكنك عمل Factory reset وتجربة عمل الهاتف بعدها، ثم تثبيت تطبيق ما وتجربة الهاتف، فلو لم تتكرر المشكلة ثبت تطبيق تالي حتى يظهر العيب مرة ثانية فتعرف أنه من آخر تطبيق.

  16. لينوفو رد

    من السعوديه استخدم شبكة موبايلى
    شبكة الجوال ضعيفه بشكل مزعج ارجو الإفادة بالحل
    شكرا لك اخي

    1. شبايك رد

      لا حل لهذه المشكلة سوى التالي:
      تجربة جوال آخر على نفس بطاقة سيم في نفس المكان. إذا كانت الإشارة قوية فهذا يعني أن هاتف لينوفو معيوب. لتأكيد ذلك يجب تجربة سيم من شبكة اتصالات أخرى. إذا تكرر عندها العيب فهذا يعني أن دائرة الاستقبال في الهاتف تعاني من عيب ويجب تغييره أو تصليحه مع الوكيل. إذا لم يتكرر العيب فهذا يعني أن المشكلة في شركة الاتصالات والله أعلم.

  17. muhamed رد

    السلام عليكم لو سمحتو انا اشتريت موبايل lenovo من شهرين تقريبا وحملت ملف من الانترنت تكوبعد ذلك ظهرت رسالة unfortilunatly the process android process media has stoped وبعد ذلك لم تفتح الصور هل في حل

  18. نجمة-جدة رد

    مقالة رائعة
    وتجربتك للتقنية جدا ممتعة ..
    اشكرك اخي روؤف
    ودمت بخير والجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *