عن المدونة

رءوف شبايك، مؤسس مدونة شبايك

رءوف شبايك، مؤسس مدونة شبايك

بدأت مدونة شبايك حياتها في 2005 على منصة بلوجر ثم انتقلت إلى موقعها الحالي في يناير 2006. يكتب في المدونة محدثكم رءوف شبايك، مصري خريج كلية التجارة لعام 92، جامعة الإسكندرية، مصر، وبعد رحلة عمل طويلة في مجال الصحافة والمجلات التقنية، اعمل حاليا في وظيفة كاتب تسويقي (كوبي رايتر) في تأليف المحتوى التسويقي ورسائل البيع والتسويق الإلكتروني والكتابة من أجل حسابات الشبكات الاجتماعية في دبي، الامارات العربية. أما معنى كلمة شبايك فلا أعلم له أصلا موثوقا، لكنه اسم عائلتي.

هدف مدونة شبايك

الهدف الأول من إنشاء مدونة شبايك كان ولا يزال نشر مواضيع ومقالات وقصص من شأنها بث روح التحفيز والتفاؤل في نفس القارئ، وتشجيعه على النجاح في الحياة، ولأن معظم المشاكل الشخصية تنبع في الأغلب من قِصر ذات اليد وقلة المدخول المادي، لذا بدأت التركيز على نشر مواضيع من شأنها تشجيع القارئ وتحفيزه على بدء عمله التجاري الخاص، بداية من العمل الجانبي الحر بجانب الوظيفة النهارية، وحتى التشجع وبدء نشاطه الخاص وتجارته وشركته. ستجد المدونة عامرة بمقالات التشجيع والتحفيز وقصص العصاميين والناجحين، وستجدني أشجع الجميع على بدء مشاريعهم التجارية الخاصة، وأحرضهم على ترك الوظيفة ودخول معترك التجارة الحرة، وبلوغ أهدافهم في هذه الحياة.

قالوا عن مدونة شبايك

المرجو الإنتباه
هنا مدونة رؤوف شبايك،
هنا أرض الحالمين العرب و المسلمين،
هنا واحة التفاؤل في صحراء التشاؤم العربية القاحلة. المرجو من السادة الزوار التأكد من حملهم لتأشيرات التفاؤل و الإيمان بالحلم قبل الدخول إلى أرض الحالمين و شكرا.

-أبو هادي في 14 أبريل 2010

رءوف أم رؤوف

هذا السؤال وجهه لي كثيرون، وفي الحقيقة الأصح كتابة اسمي على هذه الصيغة رؤوف، لكني استخدم الصيغة التي جاءت في القرآن الكريم، هكذا رءوف، من باب طلب البركة ومن الباب التمسك بشيء لعله ينفعني يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. أدرك أنه ليس سببا وجيها لكن هذا أنا يا طيب!

باقاتي

بعد كتاباتي الكثيرة في مدونة شبايك،بدأت ألاحظ كسل البعض، وصعوبة الأمر على البعض الآخر، في العودة لقراءة ما سبق وكتبته، ولذا بدأت أجمع أفضل ما كتبت عن الأمل والتفاؤل ووضعته في باقة إلكترونية (ملفات بي دي اف) اسميتها باقة شاحن الأمل وأوفرها للشراء عبر موقع جمرود، ثم أتبعتها بباقة ثانية وضعت فيها كل ما كتبته عن النجاح في الحياة وفي الأعمال في باقة النجاح التي يمكن شراؤها من هنا. عوائد بيع هذه الباقات وهذه الكتب تساعدني على شراء المزيد من الكتب وتجربة الجديد من الخدمات والعودة للكتابة عنها في مدونة شبايك.

كتبي

قبلها نشرت سبعة كتب عبر موقع لولو للنشر الحر المجاني، ومع دار أجيال للنشر المصرية في مصر (كل هذه الكتب عدا واحد متوفرة للتنزيل المجاني كاملة). هذه الكتب هي:

1 – كتاب فن الحرب || 2 – 25 قصة نجاح. || 3 – مقولات في النجاح
4 – انشر كتابك بنفسك عبر انترنت || 5 – التسويق للجميع
6 – الباقة الثانية من 25 قصة نجاح || 7 – شاحن الأمل

خمسات

أطلقت في عام 2010 موقع خمسات ثم بعته في عام 2012 مقابل عشرة آلاف دولار إلى شركة حسوب. كذلك كنت أول من بدأ موقع جيمز فو اراب Games4arab.com بالتعاون مع عصام الزامل في 1998 وكان الاتفاق بيننا أنا بالكتابة والتصميم، وعصام بالاستضافة. في عام 2001 وبسبب ظروف العمل اضطررت للرحيل عن الموقع.

محاضرة قصيرة ألقيتها في ملتقى آفاق التدوين الذي عقد في قطر 2009

حياة تك: دردشة مع رؤوف شبايك (الجزء الأول)

حياة تك: دردشة مع رؤوف شبايك (الجزء الثاني)