نصائح من عصاميين سبقوك – جزء3

لهذه التدوينة جزء سابق تقرأه هنا.

واليوم أختم قائمة نصائح عصاميين سبقوك، لعل قارئ يجد في نصيحة ما يوفر عليه الوقت والمال والجهد.

21 – الألم هو أكبر عنصر محفز حين يجب على المرء قبول تقنيات جديدة. ولذا ابحث عن مصدر للألم، ثم اعمل على توفير حل ماهر يجعل هذا الألم يختفي، ولن تخسر.
شريك مؤسس Tinypass – ويل كوجلان

22 – إذا كان هناك أمل ضعيف في نجاحها، فقط اذهب ونفذها. لن تعرف ما إذا كانت فكرتك ناجحة أو فاشلة إلا بعد أن تشاهد الآخرين يتفاعلون مع منتجك / خدمتك.
شريك مؤسس، Like Secret – درو بليسديل

23 – مثلما تعلمنا من ممارسة الرياضة، آمن بقدراتك، وتعامل مع كل صفقة كما لو كانت آخر صفقة ستجريها ويتوقف عليها كل شيء.
لاعب سيهوكس السابق، مؤسس، Viva Vision – جو تافويا

24 – استمع لما يقوله الجميع، لكن لا تحاول إرضاء الجميع.
شريك مؤسس، BlooperBox – براد هوجان

25 – الأمر كله مرتبط بمن تختارهم للعمل معك، كل مستشار ومستثمر وموظف سيترك بصمته على ثقافة العمل في شركتك الناشئة. أنت في الواقع تبني الشركة التي تريدها عن طريق الناس الذين تجلبهم للعمل في شركتك.
مؤسس Korrio – ستيف جولدمان

26 – اعشق اللحظة الحالية. كعصاميين، نحن نميل للتركيز على الهدف التالي، المرحلة القادمة، المخرج المقبل – الأمر الذي ينسينا حقيقة أن الرحلة هي الغاية والهدف. أنا أشجع كل العصاميين لكي يفكروا في هذه النقطة – نحن نفعل ما نحبه ونتبع أحلامنا، وليس هناك ما هو أفضل من ذلك.
الرئيس التنفيذي لـ Buck – آندي كليتش

27 – دع عنك جو السرية الحربية الذي تحيط به فكرتك. لا تحرس فكرتك كما لو كانت ثاني أفضل فكرة في العالم بعد اختراع رغيف العيش. الاحتمال كبير بأن غيرك قد فكر بالفعل في شيء مماثل أو أفضل منه. على العكس، تحدث مع كل من تعرفهم وتثق فيهم عن فكرتك، واحصل على انطباعاتهم عنها، وعن طريق ذلك ستتمكن من تحسين مستوى فكرتك وإدخال تعديلات مفيدة عليها. تحويلها من فكرة لواقع سيحتاج لوقت طويل وعمل شاق، بالإضافة إلى إيمان لا يتزعزع بقدرتها على النجاح، مع شغف وقليل من الحظ، وهذه أشياء لا يمكن لأحد سرقتها من فكرتك.
مؤسس FameMe – برت مارل

28 – يجب أن تفهم وتمارس بنفسك كل جزئية عمل في شركتك – لا تفوض كل شيء في بدايتك.
مؤسس Schedulista – فيلكس ليفيني

29 – كل شيء سيستغرق وقتا أطول مما توقعت له، وأغلب الأشياء تحت تصرفك لن تنتهي في الوقت المعين لها، مثل مواعيد الانتهاء من برمجة تطبيق أو موقع، خاصة إذا كانت فكرتك جديدة تماما – وهذا شيء أرجو بشدة أن يكون صحيحا في حالتك. الأشياء خارج نطاق سيطرتك – مثل الاتفاق مع مستثمرين أو شركاء تطوير أعمال – تعني أن عليك التوافق مع جدول أعمالهم هم. يجب عليك الانتباه للأشياء التي لك سيطرة قليلة عليها وأن تخطط مقدما لها بشكل مرن.
جيف ديكسون – Bodsix

30 – تذكر دائما أن تركز على حل مشكلة حقيقية تواجه قطاع الأعمال حاليا، وأن تجمع فريقا رائعا لحل هذه المشكلة بمشاركتك. احرص على تفادي ظنك بنفسك أنك أفضل شيء جاء إلى هذه الدنيا، وتفادى تصميم تطبيق خرافي لتبحث بعدها عن مشكلة ما ليحلها هذا التطبيق.
شريك مؤسس، رئيس تنفيذي، Saltbox – جون ديلانو

31 – لا تخف من طلب المساعدة. هناك الكثيرون ممن واجهوا مشاكل مماثلة ومستعدون لمد يد المساعدة لمن يطلبها. هؤلاء يعلمون كم هو صعب الأمر في بدايته، ولذا تجدهم مستعدين للمساعدة على اجتيازها بسلام.
شريك مؤسس، What’s in this Stuff – تيمون جونز.

في الختام أود التأكيد على أنه ليس من المفترض أن تستفيد من كل هذه النصائح، فلو استفدت من نصيحة وحيدة فهذا المغنم والكنز. ليست كل نصيحة هنا موجهة لك، لكن بالتأكيد هناك نصيحة واحدة تناسبك، حتى و لم يكن الآن وقتها، فرب نصيحة تودعها في الذاكرة وتسحبها حين الحاجة تغنيك عن الكثير.

12 thoughts on “نصائح من عصاميين سبقوك – جزء3”

  1. 28 – يجب أن تفهم وتمارس بنفسك كل جزئية عمل في شركتك – لا تفوض كل شيء في بدايتك.
    مؤسس Schedulista – فيلكس ليفيني

  2. 31 – لا تخف من طلب المساعدة. هناك الكثيرون ممن واجهوا مشاكل مماثلة ومستعدون لمذ يد المساعدة لمن يطلبها. هؤلاء يعلمون كم هو صعب الأمر في بدايته، ولذا تجدهم مستعدين للمساعدة على اجتيازها بسلام.
    شريك مؤسس، What’s in this Stuff – تيمون جونز.

    تسلم رؤوف على النصائح الأكثر من رائعة و انشاء الله يتم التنفيذ

  3. 24 – استمع لما يقوله الجميع، لكن لا تحاول إرضاء الجميع.
    شريك مؤسس، BlooperBox – براد هوجان
    28 – يجب أن تفهم وتمارس بنفسك كل جزئية عمل في شركتك – لا تفوض كل شيء في بدايتك.
    مؤسس Schedulista – فيلكس ليفيني

    بوركت أستاذ رؤوف ..

  4. 23 – مثلما تعلمنا من ممارسة الرياضة، آمن بقدراتك، وتعامل مع كل صفقة كما لو كانت آخر صفقة ستجريها ويتوقف عليها كل شيء.
    لاعب سيهوكس السابق، مؤسس، Viva Vision – جو تافويا
    تسلم أستاذ رؤوف على النصائح القيمة

  5. 26 – اعشق اللحظة الحالية. كعصاميين، نحن نميل للتركيز على الهدف التالي، المرحلة القادمة، المخرج المقبل – الأمر الذي ينسينا حقيقة أن الرحلة هي الغاية والهدف. أنا أشجع كل العصاميين لكي يفكروا في هذه النقطة – نحن نفعل ما نحبه ونتبع أحلامنا، وليس هناك ما هو أفضل من ذلك.

    تصلح ان تكون هدف للحياة كلها

  6. بصراحه النصائح 31 كلها مفيدة وتقييمى لنجاح هذه المقاله وتأثيرها ينجاوز 95%

  7. بارك الله فيك … الحياة مستمرة سواء ضحكت أم بكيت … فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها وأستمر في حياتك سواء نجحت أم فشلت فالفشل الدرس الأول لطريق النجاح .

  8. جميل جداااا واضيف
    1- الثقه بالنفس اساس النجاج
    2- وان ارى الامر صعب لكنه ممكن

  9. مدونة مغمرورة بالكثير والكثير من الكنوز لابد وأن تخرج بكنز واحد على الأقل شكراً مدونة شبايك

Leave a Comment