أربح خمس سلع يمكن استيرادها من تايلاند

سيقولون لك لا أفضل من الصين لتستورد منها، فهي الأرخص والأفضل وكذا وكذا، وتكمن المشكلة في أن الكل يؤمن بذلك ويطبقه، ما يترك لك مساحة قليلة لتتميز أو تنافس.

في مواقف مثل هذه، عليك أن تبدأ التفكير في بدائل أخرى لا ينافسك فيها كثيرون، تعطيك مزايا فريدة، بما يسمح لك بتحقيق ربح أسهل.

من هذا المنطلق، أنقل لك قائمة بأفضل 5 سلع تستوردها من تايلاند وتربح منها (رابط المصدر لم يعد متوفرا).

1 – المجوهرات والأحجار الكريمة والإكسسوارات الجمالية

تشتهر تايلاند في مجال تصميم وتصنيع المجوهرات المقلدة والأحجار الكريمة وغيرها، من خواتم وحلقان وسلاسل وغير ذلك مما تعشقه عيون النساء. في حال كان لديك تصميم معين تريد تصنيعه، فتايلاند تمثل خيارا جيدا، فالعمالة هناك مدربة وماهرة ومبدعة ورخيصة. هناك معرض تجاري يقام مرتين سنويا باسم Bangkok Gems & Jewelry Fair لمن يريد معرفة المزيد.

2 – الحرير التايلاندي

القماش والحرير من السلع المطلوبة، لكن إذا كانت ذات جودة جيدة وذوق راقي وسعر مناسب. الحرير الطبيعي التايلاندي له شهرته ويمكن تصنيع منتجات عديدة منه مثل الملابس والأغطية القماشية ومستلزمات التجميل المنزلي.

thai-silk-flickr

3 – الطعام التايلاندي

المطاعم التايلاندية تشق طريقها للسوق العربي ببطء وكذلك بثبات. أطباق المطبخ التايلاندي تشتهر بأنها سهلة الإعداد نسبيا، مكوناتها ليست بالغالية، حارة للغاية. تزرع تايلاند فواكه غريبة على بقية دول العالم ما قد يعطيها ميزة تنافسية، ومنها أيضا يعد عصائر غريبة. فقط للتذكير، كون أن سلعة ما مجهولة، فهذا لا يعني نجاحها تلقائيا، لكن الأمر يستحق التجربة.

4 – الورود والأزهار الطبيعية والصناعية

مجال الأزهار الطبيعية متقلب بشدة، مكلف للغاية، مربح جدا، يمكن أن تخسر فيه كل ما سبق وربحته منه. رغم ذلك، تنمو في تايلاند العديد من الزهور الجميلة ذات الألوان المبهرة، خاصة الأوركيد. بالإضافة إلى الزهور الطبيعية، تشتهر صناعة الزهور الصناعية كذلك، وهي تدخل ضمن كماليات وإكسسوارات المنزل، وهي سلع يمكن تحقيق ربح لا بأس به منها.

5 – منتجات المنتجعات الصحية (سبا) ومستحضرات التجميل

يرى البعض أن فنون التدليك والمساج التايلاندي هي الأفضل في العالم وتجلب الراحة المطلقة للجسم، وبسبب هذا المعتقد، تشتهر وتنتشر عالميا منتجعات التدليك والمساج التي تقدم الفنون التايلاندية في هذا المجال (خاصة في الفنادق). هذا الأمر يستتبعه كذلك استخدام الشموع والزيوت والعطور والأعشاب الطبيعية التايلاندية. استخدام المواد الطبيعية غير المصنعة والخالية من التلوث له جمهوره المتزايد، ويمكن لمستورد ذكي أن يستخدم هذه الشهرة لصالحه.

في الختام، أعود للتذكير بأن هذه التدوينة إنما هي بمثابة باب افتحه للقارئ، ليرى شيئا جديدا. هذه القائمة ليست أفضل قائمة عرفتها البشرية لذا لا تتوقع منها أكثر من أن تكون سببا للتفكير والتدبير لا أكثر. هذه التدوينة بلا قيمة ما لم تتفاعل معها وتخبرنا عن خبراتك في الاستيراد والتصدير، وهل لديك ملاحظات على ما يمكن استيراده من تايلاند أم لا.

[مصدر الصورة فليكر]

34 thoughts on “أربح خمس سلع يمكن استيرادها من تايلاند”

  1. ابي استورد شنط نسائية و أحذية و أكسسوارات

    هل الافضل الصين ام تايلند

    • ليس هناك أفضل، ما يهم هو تقبل السوق عندك لهذه البضائع، ولذا إجابة سؤالك تأتي بالتجربة، تستورد هذه وتستورد تلك بكميات قليلة، ثم تناقش عملائك الذين يشترون فعلا وليس من يتفرجون فقط، وبناء على ردودهم تتخذ قرارك.

  2. رائع جدا موضوعك هذا اتمنى ان اجد مواضيع عدة تبين صادرات الدول ومميزاتها,, شكرا لك خي رؤوف

  3. أخي رؤوف ,,
    أنا سوف أخرج من الموضوع قليلاً فأسمح لي .

    أنا من المدونيين القدامى , أواجه مشكلة أنني لا أستطيع التحدث أمام الناس و الجماهير بطلاقة , بل أنحرج و يحمر وجهي .

    هل أنت تستطيع التحدث أمام الجماهير بطلاقة و إحترافية عالية ؟
    هل تعتقد أن المدونيين عندهم القدرة على التحدث للجماهير بكل سهولة ؟

    اتمنى الإجابة ,,, حتى لو كانت على الخاص .

    تحياتي و تقديري لشخصكم الكريم .

    • رويدا رويدا، قليلا قليلا، يجب أن تجرب الحديث أمام نفسكفي المرآة، ثم أمام صديق واحد، ثم اثنين ثم أربعة وهكذا حتى تنتهي هذه المشكلة.

      لا تتوقع الكثير، لا منك ولا من الحضور، فقط احرص على أن تقول ما فيه الفائدة، وأن تقف حين لا تعلم إجابة سؤال.

  4. شكرا اخي الكريم التدونة رائعة و لكن المشكلة تكمن في معرفة الشركات التي يمكنك التعامل معها عناوينها وارقام الهواتف وكدالك الشركات التي تعتمد الجودة … الخ فهل من طريقة ??

  5. عذرا مازلت ادرس الموضوع
    مارايك بشحن السلعة من المورد الى الزبون
    وهذا يوفر الوقت ومصاريف الشحن

    • في عالم التجارة هذا خطأ لأنه عادة يتعرف الزبون على المورد وتخرج أنت من الصورة.

      كذلك، ماذا لو كانت البضاعة معيبة؟ ماذا ستفعل ساعتها؟ ماذا لو واجه الزبون أي مشاكل مع البضاعة – كيف ستحلها؟

      أنت دخلت معترك التجارة ويجب عليك أن تتحمل متطلبات ذلك، ومنها إرضاء الزبون والرد على كل أسئلته.

  6. السلام عليكم
    ماهي الشروط للاستيراد من تايلند طبعا المواد الغذائيه والتجميليه

  7. الـسلام عليكمـْ

    أشكركْ أخي شبايك و أهنئيك بالمجهود المتقدم المتـألق بأخلاقك 🙂 ،
    في الحقيقة أنبهرت جداً لهذه التدوينة المختصرة المفـيدة و فتحت لي أفـاق كثيرة للتفكير ببدء شيئاً في تـايلاند
    الجدير بالأمر أعجبتني كثيراً أسطرك في بداية التدوينة :-
    (سيقولون لك لا أفضل من الصين لتستورد منها، فهي الأرخص والأفضل وكذا وكذا. تكمن المشكلة في أن الكل يؤمن بذلك ويطبقه، ما يترك لك مساحة قليلة لتتميز أو تنافس).

    نعم أخي شبايك صدقت الكل يمارس تجارته في هذا اليوم وبالأخص في العالم العربي من الصين وبالأرجح
    الكل يقلد الأخر أو لا يطمئن حتي يري الأخر ذهب للمكان ، ليطمن ويذهب من بعده !

    نفتقر للشخصيات التجارية الطموحة المخاطرة التي تنزل لميادين الأسواق وتجري دراسات للسوق ليعرف مايحتاج السوق فعلاً ، ومن بعد يحدد رأس ماله و هدفه و يتوكل علي الله 🙂
    ولكن الأمر للأسف عند فشل تجارة او مشروع ما ، يقول لك مثلاً التاجر لا تصلح هنا او ماشابه ، لا فقط لانه السوق يحتاج دراسة ، و أؤكد بنسبة 90% أنه عندما يجري شخصاً ما دراسة علمية علي الأوراق وبطريقة ذكية و تفكـير تجاري مثلاً يستطيع أن يحقق نجاحه في هذه التجارة .

    أسف اطلت الحديث أخي شبايك ، و لكن ما أتمني فعلاً أن تقوم بنشر تدوينات جديدة بخصوص قصص نجاح في تايلاند من العالم ، او طريقة جديدة لبدء مشروع صغير أو متوسط في تايلاند ، أتمني ذلك ..

    بارك الله فيك أخي شبايك موفق 🙂

    • سأجتهد لتحقيق طلبك يا طيب، لكن المادة المتوفرة عن تايلاند من قصص نجاح أو بدء مشاريع هناك شحيحة جدا. دعواتك.

      • شكرا لردك اخي الفاضل شبايك 🙂

        هذا ما اسعي لمعرفته لماذا تايلاند غير ظاهرة في الصورة ، هل مثلا لان الفرض التجارية هنالك ليست مثل الصين او ماليزيا او ماشابه
        وهل فرص خلق مشروع تجاري بين تايلاند والشرق الأوسط قد تم احتكارها من الصين ، اتمني اخي شبايك توافير معلومات تجارية بخصوص مشاريع تجارية و أيهما افضل للبدء بمشروع بسيط هل تايلاند ام الصين .

        مشكور

  8. انا جزائري اعيش في دبي فكرت في التجارة شراء اشياء من دبي وبيعها في الجزائر لكن لحد الان لم اجد البضاعة التي تقدم لي ربح لا اريد الكثير من الربح لان البركة في القليل كما يقول المثل انا مبتدئ هنا في دبي لكن لي خبرة في التجارة في الجزائر وانا الان مركز على اثنين من السلع الذهب الاصلي و الهواتف الذكية ومازلت افكر و اركز

    • مما وجدته أن الملابس فيها هامش ربح كبير، خاصة الملابس التي تحمل أسماء تجارية شهيرة، فلمما لا تجب تشتري من دبي أثناء التخفيضات وتشحن لبلدك عبر البحر وتجرب؟

  9. السلام عليكم
    عندي سؤال واتمنى ان استفيد من الاجابات
    انا من السعوديه ولكن سؤالي كيف اجيب اغراض من خارج السعوديه وانا ابغى اجيب احجار كريمه

  10. اخي ارغب بالاستيراد من الصين وانا مبتدئ وافكر باستيراد الفناجيل وعلب البهارات مارايك ؟ من السعوديه

  11. السلام عليكم
    انا من العراق والان انا طالب ادرس في المملكة المتحدة (بريطانيا) اريد ان ادخل في التجارة بين بريطانيا والعراق حتى اوفر عن معيشتي.
    ممكن تساعدوني حسب خبرتكم وتنصحونى بالبضائع اللي ممكن احصل منها على هامش ربح.
    وجزاكم الله خير.

  12. انا مبتدئة في مشروعييي الصغير ..

    كيف اقدر اشتري بضاعة من تايلاند ؟ كالشنط – والملابس – الورود
    وايش ضمان وصول بضاعتي لسعودية ؟
    والمصداقية ؟

  13. انا سافرت من سنتين سياحة وعلاج ببانكوك واﻻن باجهز اوراقى للسفر خلا اسبوعين للتجارة ﻻ اجيد اﻻنجليزية جيدا واريد نصيحتى كيف احصل على البضائع وكيف اقوم بشحنها لمصر وشكرا لكم

  14. السلام عليكم اخي الكريم ضياء الدين انا من السودان واريد ان استوردت السؤال(الكتان)من تنزانيا او كينيا فهل تعرف في اي من المدن يصنع ولك الشكر

  15. انا من اليمن ارغب استيراد اوراق بياض تصوير من المصنع وارغب الحصول على توكيل لهذا المنتج

  16. أنا من ليبيا بنغازي و إن شاء الله أرغب في السفر إلى تايلاند بعد نصف شهر 12 القادم للتجارة أي ملاحظة أو إستفسار أرجو أن لا تتردد في إعطاء المعلومة أو التعليق بأي نصيحة لكي تعم الفائدة ولكم مني الأحترام والتقدير.

  17. السلام عليكم اخى الكريم
    هل من الممكن أفادتى باسم سوق الجمله لمنتجات الورق A4 و الذى به أجد جميع الماركات الورقيه الاصليه و المقلد و عنوانه.
    و لكم جزيل الشكر و العرفان

  18. ارغب في استيراد ورق التصوير والطباعة من تايلاند وكمان القرطاسية والادوات المكتبية إلى الأردن فهل تنصحوني بذلك وشكرا لكل من رد

شارك بتعليق